السلام و عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين و خاتم النبيئين محمد عليه الصلاة و السلام
اليوم كنت نتسنى الدكتور فالعيادة ديالو و سمعت حوار
داز
بين 2 ديال التلميذات واحدة تغيبت عن الدراسة .
و الإدارة طَلبات منها تجيب ولي الأمر ديالها ، صديقتها
قالت ليها : سيري طلبي شي امرأة فالزنقة و زاوgي
فيها تمشي معاك .. أنا مانعرف واش فضولية ..
أو كنطبق من رأى منكم منكرا....... - تدخلت و شرحت
ليهم أنها خصها تكون صريحة مع والديها و تشرح ليهم
المشكل و ما تطبقش النصيحة ديال الصديقة ..
و كعادتي في كل مَجمَع حْكيت ليهم على واحد القصة
وقعات لتلميذ شحال هادي و حكاها لبنا وأنا مانسيتهاش
و هوما ضحكو وقلت مع نفسي علاش ما نحكيها لأحبابي
في المنتدى - و راني ماكنزيدش فيخرات كنحكي داكشي
اللي وقع بصدق و أمانة **
هاد الولد كان قبيح بزاف و دايما كيتأخرعن الدخول لليسي
في الوقت ديالو واحد النهارحبسوه في الإدارة قال لو
الحارس والله و ماجا ولي الأمر ديالك إيلادخلتيها ...
مسكين ما عرف ما يدير و ماقدرش يجيب ماماه حيث أولا
خدامة عند الناس و ماعندوش باباه يعني يتيم ، بقى يفكر
و جاتو فكرة جهنمية ، مشى حدى الموقف ديال لعيالات
اللي يقلبو على خدمة .. و اختار واحدة فيها المواصفات
المناسبة ديال ماماه و اشرح ليها المشكلة اللي عندو وقال
ليها :أنت مثْلي الدور ديال ماما حيث هي مريضة و أنا يتيم
و ما بغيتش نضيع لقرايا ديالي .ولكن المرأة طماعة قالت
ليه نمشي مْعَاك بشَرْط تْدَوّر معايا ، اتفق معاها يعطيها
.. 10dh ماقبلاتش وبقاو شَدْ مَنْ هنا و ارْخَف من هنا
حتى اتافقو على 20dh و مانساش يحَفّظها اسم ماماه و
المرحوم باباه و أسماء الإخوة ديالو و العنوان و طلب منها
تْخاصَمْ عليه قٌدّامهم باش يثيقو و تحلَف عليه حتى تْقَتْلُو
بالعصى ملّي يرجعو للدار..وصلوا حدا باب الليسي و هي
توقف و قالت ليه واله ما نتحَرّك من هنايا حتى تسَبّق
ليا 20dh دابا أنا ماعنديش فيك الثقة ...
دخلوا بجوج الإدارة استقبلهم الحارس العام و صاحبنا قَْدّم
المرأة على أنها ماماه ، إيواأنتوما عارفين الحراس
العامون و monoteurs آش كيديرو كايقولو للوالدين اللي
درتيه أنت و يْلَصْقُو فيك اللي داروه المشاغبين الآخرين .
قال ليها الحارس العام : ولدك ما مربيش و مامأدّبش و
ماكايقراش مزيان وكسول وشحال من مرة حَصّلْناه يكمي
في المراحيض و كَيْبَسّلْ على لَبنات ، أحنا بْقَى فينا حيث
يتيم وإيلاما دْخَلْشْ سوق راسو غادي نطردوه.
لَمْرَا مسكينة انْدَمْجَاتْ مع الدور و ناضَت شنقات عْليه و
عطاتو بْطرْشة و عاوداتو بْواحدة أخرى .......الولد اصبر
و خَنْزر فيها باش تَحْبَس شوية ولكن مع من !!!!!!!
هههه هي صافي بدات شانقة عليه و كَتغَوّت : ياك الحمار
كنخدم فالديور باش أنت تقرا و أنت كتكمي و تْبَسّل على
لبنات و ماكتقراش باغي تفقصني تّبْعْني لبّاكْ .
مابقاش قدها التصرفيق مشات للقميش و العَضّان وهو
صْبَرْ حتى عيى و هو يبدا يتضارب معاها ويَدْفَعْ فيها ،
الحارس العام تيفك فيهم و كيقول ليه : ناري على مسخوط
الوالدين كيضرب مّو ، حشومة عليك .. الإدارة تْجَمْعُو
عليهم كيفكو فيهم - ردْي ليا فلوسي 20dh ديالي و مَلّي
صَرفَقْها عادْ فاقت من الgلبة و لقاتو مسكين وجهو احمر
بالطرش و القميش و هو شانق عليها و كلشي كيغوت ناري
مسخوط الوالدين كيضرب مّو و اصحابو الّلي عارفين
القصة مَيْتين عليه بالضحك ...
مالقى حتى حَلْ إلا يعاود للإدارة الحقيقة و لمرا تْسَلْات
منهم و هربت و خونا مسكين مشات ليه 20dh و كلا
طرحة ديال لعصى عنداكم تديرو بحالو كونو عاقلين
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه